ترامب يصادق على قانون حزمة المساعدات لمواجهة كورونا

السبت 28 آذار , 2020 11:03 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

صادق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قانون حزمة المساعدات الذي أقره الكونغرس بقيمة تريليوني دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

كما، فعّل ترامب قانون الإنتاج الدفاعي، وأصدر أمراً لشركة "جنرال موتورز" بإنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي فوراً.

وقال ترامب إن "هذا القانون سيوفر الإغاثة العاجلة للعائلات والعمال والشركات".

وفي وقت سابق، عاد أعضاء مجلس النواب الأميركي الذي يهيمن عليه الديموقراطيون إلى واشنطن، خصيصاً للتصويت على هذه الإجراءات المرتقبة والتي يبلغ مجموع قيمتها 2200 مليار دولار، حيث كان مجلس الشيوخ وافق على الخطة  ليل الأربعاء-الخميس.

وتلحظ الخطة خصوصاً إرسال شيك بقيمة 1200 دولار إلى عدد كبير من الأميركيين، ونحو 400 مليار دولار من المساعدات للشركات الصغيرة، إضافةً الى 500 مليار للشركات الكبرى التي ستخضع لإشراف مراقب عام، فضلاً عن مئة مليار دولار للمستشفيات و30 ملياراً لتمويل الابحاث الهادفة الى ايجاد لقاح وعلاجات لـ"كوفيد-19".

في غضون ذلك، قال البيت الأبيض إن الرئيس ترامب تحدث مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل و ناقشوا آخر التطورات حول وباء فيروس كورونا ،و نتائج الأبحاث في البلدين.

واتفق الطرفان على العمل معاً بشكل وثيق من خلال مجموعة السبع بقيادة الولايات المتحدة ، ومجموعة العشرين، لدفع الحملة الدولية لهزيمة الفيروس وتنشيط الاقتصاد العالمي. 

كما بحث الطرفان القضايا الإقليمية والثنائية، وفيما يتعلق بأفغانستان، اتفق الطرفان على أهمية أن يجتمع القادة الأفغان معا حتى تمضي عملية السلام قدماً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل