الأسير المحرر صدقي المقت: الاحتلال كان ينقل السلاح إلى الجماعات المسلحة في سورية

السبت 25 كانون الثاني , 2020 10:16 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ سورية

كشف الأسير السوري المحرر صدقي المقت أن استخبارات الاحتلال الإسرائيلي كانت تنقل أفراد الجماعات المسلحة في سوريا إلى المستوطنات في الجولان.
وأوضح في حديث له ضمن المشهدية على شاشة الميادين، أنه كان يتابع ما يجري على السياج الفاصل في الجولان، وقام برصد الاحتلال ينقل جرحى المسلحين، مشيراً إلى أن الاحتلال كان أيضاً ينقل السلاح إلى الجماعات المسلحة.
وقال المقت إنه في الجولان "رجال أشداء سترونهم خلال الأيام المقبلة يتصدون لمشروع الاحتلال نصب مراوح في أراضينا"، وأضاف "لن نسامح أبدا الاحتلال الإسرائيلي الذي يمنعنا من عيش حياتنا في سوريا بنحو طبيعي".
ولفت الأسير المحرر، والذي كان قد رفض قبل عدة أسابيع اطلاق سراح مشروط بابعاده عن الجولان، بأن الإرادة السورية المقاومة انتصرت على شروط المحتل بعد أن تحرر من المعتقل، مشدداً على أنه يستمد إرادته من إرث المقاومة الطويل، وصمود الشعب السوري بوجه العدوان الذي يتعرض له.
ونقل تعازي رفاقه الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية باستشهاد الفريق قاسم سليماني، وقال إن الكثيرين من الأسرى داخل المعتقل طلبوا مني أن أنقل التعازي باستشهاد الفريق سليماني وتحية للمقاومة، مجدداً التأكيد على أنه لا يمكن للامة أن تنهض إلا بتضافر جهود كل الأقطار العربية وإجراء مراجعة نقدية صارمة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل