دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يُطيح بإنتر ميلان في عقر داره

الأربعاء 11 كانون الأول , 2019 01:01 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

بدون ليونيل ميسي، نجح برشلونة في إسقاط إنتر ميلان على ملعبه “جوسيبي مياتزا” وبين جماهيره بنتيجة 2-1، في القمة الختامية لدوري أبطال أوروبا، لحساب مجموعة الموت السادسة، ليُطيح البرسا بمتصدر الدوري الإيطالي من البطولة، ويُرسله إلى بطولة اليوربا ليغ.

احتاج بطل إسبانيا في آخر عامين 22 دقيقة فقط، لاستكشاف مرمى الحارس سمير هاندانوفيتش، وحدث ذلك بتمريرة في قلب المدافعين أرسلها الأنيق أنطوان غريزمان للتشيلي أرتورو فيدال، الذي خدع المدافعين بتمريرة من لمسة واحدة للخالي من الرقابة كارليس بيريز، ليسدد في شباك الحارس المغلوب على أمره.

وتعادل فريق الأفاعي قبل الذهاب إلى غرفة خلع الملابس، عن طريق كرة طولية هيأها لاوتارو مارتينيز للوحش البلجيكي روميلو لوكاكو، ليسدد كرة أرضية زاحفة سكنت شباك الحارس البديل نيتو، لينتهي الشوط الأول المتوسط المستوى بهدف لكل فريق.

وتسببت تقنية (VAR) في حرمان إنتر من هدفين في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بداعي التسلل على الهداف الأرجنتيني مارتينيز، لتأتي الصدمة من الصغير الإسباني أنسو فاتي، الذي لعب كرة مزدوجة مع المخضرم الأوروغوياني لويس سواريز، أنهاها بتسديدة أرضية مستحيلة على الحارس هاندانوفيتش، ليخطف البرسا الثلاث نقاط قبل إطلاق صافرة النهاية بثلاث دقائق فقط.

بهذه النتيجة، يكون البرسا قد رفع رصيده لـ14 نقطة، مبتعدًا بأربع نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، بعد فوزه على سلافيا براغ بهدفين لهدف، فيما تجمد رصيد إنتر عند 7 نقاط وفي المركز الثالث المؤهل لليوربا ليغ، ثم الفريق التشيكي في المركز الأخير بنقطتين فقط.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل