إعلامي سعودي يدعو لشراكة سياسية وتجارية مع الكيان الصهيوني

الأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019 12:17 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

لم يكن غريبا إعلان كيان العدو الصهيوني اختيار فيلم سعودي لافتتاح مهرجانه الخاص بسينما المرأة، خاصة بعد الرسائل التطبيعية الأخيرة التي تبادلها العديد من العواصم العربية (الخليجية تحديدا) مع تل أبيب بمف فيها الرياض، التي دعا أحد إعلامييها لإقامة «سلام اجتماعي» باعتباره أهم من السلام السياسي مع كيان العدو.

فالإعلامي السعودي المطبع عبد الحميد الغبين، الذي يعرِّف نفسه على موقع التواصل الاجتماعي بأنه «إعلامي ومحلل سياسي ورئيس المركز السياسي للدراسات - لندن ومصـــنف ضمـــن أقوى 50 شخصية مؤثرة في السعودية، نشر مقطع فيديو على صفحته يتحدث فيه عن المرحلة القادمة للسلام والاستقرار للمنطقة، حيث يرى أن «إسرائيل ستكون شريكا سياسيا وتجاريا لدول الخليج".

الإعلامي السعودي الغبين يقول أصبحنا اليوم في موقع التنفيذ وإسدال الستار على حقبة أربعين سنة ويضيف إسدال الستار على إيران إلى الأبد وسوف يبدأ مشروع السلام والتنمية في هذه المنطقة.

ولإعطاء تصريحات الإعلامي السعودي أهمية شارك حساب «إسرائيل بالعربية» المقطع، الذي قال إنه «وضع النقاط على الحروف»، خاصة وأن الغبين قال فيه دول الخليج فكرها الاستراتيجي وبنيتها السياسية والاجتماعية بنية سلام تسعى للاستقرار ويضيف في الجهة الأخرى هناك إسرائيل، لديها فكر ووصلت لنتائج أن السلام خيار استراتيجي، وأنه لا يمكن أن تعيش خارج محيطها العربي.

يذكر أن تصريحات الغبن جاءت في خضم اتساع رقعة التطبيع القائم بين بعض العواصم العربية (الخليجية) وكيان العدو الصهيوني، في مجالات مختلفة، آخرها السينمائي، حيث أعلنت الخارجية "الإسرائيلية" على حسابها على «تويتر» أن الفيلم السعودي «المرشحة المثالية» سيفتتح مهرجان سينما المرأة "الإسرائيلي"، المقررة إقامته في شهر كانون الأول المقبل في القدس المحتلة.

وهذا الفيلم الذي صور في السعودية، لقي دعما من وزارة الثقافة السعودية، وهو من بطولة ميلا الزهراني ونورة العوض، وأخرجته هيفاء المنصور، ويعد أول فيلم سعودي يشارك في المسابقات الرسمية لمهرجانات عالمية، ويحكي قصة سيدة سعودية تقرر خوض الانتخابات البلدية لأسبابها الخاصة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل