بالهاتريك.. رونالدو يقود البرتغال لاكتساح ليتوانيا

الجمعة 15 تشرين الثاني , 2019 02:45 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 رد الأسطورة كريستيانو رونالدو الصاع صاعين لمدربه في يوفنتوس ماوريسيو ساري بقيادة منتخب بلاده البرتغالي لافتراس منتخب ليتوانيا بسداسية بلا هوادة منهم هاتريك بتوقيع الدون، في المباراة التي جرت على ملعب “ألغارفي” في آخر ساعات امس الخميس لحساب الجولة قبل الأخيرة للتصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وبدأ انتقام صاروخ ماديرا من ساري بعدما استبدله في آخر مباراتين للبيانكونيري بوضع البرتغال في المقدمة بعد مرور 7 دقائق فقط من علامة الجزاء، قبل أن يتكفل بنفسه بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة هوليودية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت في المكان المستحيل للحارس.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف لويس ميغيل ألفونسو الهدف الثالث بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وتبعه جونسالو باسيينسيا بالهدف الرابع عند الدقيقة 56، بهدية من الحارس، قابلها بلمسة سهلة في الشباك، ثم كافأ جناح مانشستر سيتي بيرناردو سيلفا نفسه، بتأمين الهدف الخامس.

وأنهى نجم المباراة مهرجان الأهداف بهدفه الشخصي الثالث والسادس لمنتخبه في منتصف الشوط الثاني، بتمريرة على طبق من فضة من بيرناردو سيلفا بالقرب من منطقة الست ياردات، لم يجد كريستيانو أدنى صعوبة في إسكانها الشباك، لتنتهي النزعة بفوز البرتغال بسداسية مقابل لا شيء لضيفه الليتواني.

بهذه النتيجة، يكون حامل لقب اليورو قد قطع شوطا كبيرًا نحو التأهل للبطولة التي ستستضيفها 13 مدينة من مختلف أنحاء أوروبا الصيف المقبل، بالتمسك بالمركز الثاني في المجموعة الثانية، بالوصول للنقطة الـ14، بفارق نقطة عن المنتخب الصربي صاحب المركز الثالث بعد فوزه على لوكسمبورغ بنتيجة 3-2 في نفس التوقيت، وكليهما خلف المتصدر المنتخب الأوكراني، الذي ضمن التأهل بجمع 19 نقطة.

وسيكون رونالدو ورفاقه بحاجة لتحقيق أي فوز على لوكسمبورغ في مباراة الجولة الختامية المقرر لها يوم الأحد المُقبل، لضمان التأهل بنسبة 100% بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي ستجمع صربيا بأوكرانيا في نفس التوقيت.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل