بحضور دبلوماسي وتنفيذ الشركة اللبنانية للهندسة والمقاولات ... افتتاح قسم الطوارئ في مستشفى حيفا بمخيم برج البراجنة

الخميس 12 أيلول , 2019 11:13 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بحضور السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، وسفير اليابان ماتاهيرو ياماغوتشي  افتتح قسم الطوارئ في مستشفى حيفا بمخيم برج البراجنة التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وقد تم إعادة تأهيل القسم وتوسيعه بدعم مؤسسة "انيرا" وتجهيزه بالمعدات الطبية الكاملة من قبل سفارة اليابان في لبنان، فيما كان التنفيذ من قبل الشركة اللبنانية للهندسة والمقاولات ممثلة بمديرها المهندس وليد معروف.

وقال السفير الياباني، أن حكومة بلاده كانت وستبقى داعمة لمشاريع التنمية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم،  كما أعلن عن توقيع عقد منحة جديدة بحوالي 86 ألف دولار لتوفير معدات حديثة لقسم التصوير الإشعاعي في المستشفى حيث تشكل هذه المنحة امتدادا للمساعدات السابقة من السفارة إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني منذ العام 2017 بأكثر من 250 ألف دولار أمريكي.

بدوره شكر السفير الفلسطيني أشرف دبور اليابان حكومة وشعبا على دعمهم الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على كافة المستويات، مثمنا الجهود الكبيرة التي قام بها السفير الياباني في مساعدة أبناء شعبنا في لبنان.
 
من جانبها أكدت مديرة مؤسسة "انيرا" في لبنان سمر اليسير، أن الصعوبات التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون تمنعهم من التمتع بحق الحصول على الرعاية الصحية بسبب امتداد أزمة لجوئهم على مدى عشرات السنين دون إيجاد حلول تحفظ حقوقهم الاساسية وايضا بسبب الصعوبات المالية التي تعاني منها المؤسسات الخدماتية كالأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني والجمعيات الأهلية في المخيمات.

يذكر أن تنفيذ المشروع الذي كان بإشراف المهندس وليد معروف، ليس الأول من نوعه إنما سبق له وقام بتنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة داخل المخيمات، وله بصمة وباع طويل في هذا المجال.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل