بالصور: 10 مليون جنيه إسترليني ثمن هذا اليخت

الثلاثاء 20 آب , 2019 02:12 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

تم تصميم يخت ضخم قيمته 10 مليون جنيه إسترليني قادر على السفر إلى أقصى الأرض، مع غواصاته الخاصة، وسيارات الدفع الرباعي، والدراجات النارية، وطائرات الهليكوبتر، وحتى المختبرات العلمية.

وبسرعة قصوى تبلغ 16.5 عقدة، سيكون اليخت المسمى "​Esquel​" قادرا على السفر من القطب الشمالي إلى المحيط المتجمد الجنوبي. ويُعتقد أن القدرة المختبرية يمكن استخدامها لنمو الشعاب المرجانية في بيئة مسيطر عليها لمعرفة كيف تتأثر في مناطق مختلفة من العالم. وتم تصميم اليحت من قبل "Oceanco" في "Alblasserdam"، ​هولندا​.

وتبلغ مساحة سطحه الرئيسي الموسع 200 متر مربع، ويحتوي على هيكل سطح زجاجي خلفي مع حوض سباحة مغلق ومنطقة عافية. كما يوفر هذا اليخت مساحة كبيرة لاستيعاب الحاويات المقفلة من أي نوع، فضلاً عن المناقصات الإضافية والمركبات على الطرق الوعرة. ويتميز اليخت الفائق بتصميم مرن، ويمكن تكييفه ليضم كابينة إضافية متعددة الأغراض ووحدات الاستجابة الأولى ومناطق الندوات ومكاتب البحوث. وهو مجهز بهندسة ديزل كهربائية مدمجة حديثة مستدامة للسماح بتشغيل مستقل في جميع أنحاء العالم، وبفضل تصنيفها المعزز للبدن والقطب، تتمتع بمجموعة من الرحلات البحرية تبلغ 7000 ميل بحري ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 16.5 عقدة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل