أمريكا تعتزم فرض رسوم جمركية مشددة على قائمة جديدة من السلع الأوروبية

الثلاثاء 02 تموز , 2019 03:53 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

اقترح الممثل التجاري الأمريكي أمس الاثنين، إضافة سلع أوروبية بقيمة 4 مليارات دولار إلى قائمة السلع التي تدرس واشنطن فرض رسوم عليها.

ووفقا للمقترح الجديد، فإنه قد يتم إضافة 89 منتجا أوروبيا جديدا إلى قائمة السلع المهددة بالرسوم الإضافية والتي أعلنت لأول مرة في 12 نيسان الماضي وتضم القائمة واردات أمريكية من دول الاتحاد الأوروبي بنحو 21 مليار دولار سنويا.

يذكر أن الرسوم الأمريكية المقترحة تمثل جزءا من النزاع التجاري القائم بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن الدعم المتبادل لشركتي صناعة الطائرات الأمريكية بوينغ والأوروبية أيرباص.

وقال الممثل التجاري الأمريكي في بيان إن المنتجات الأوروبية قد تخضع لرسوم إضافية لتفعيل حقوق الولايات المتحدة التي أقرتها منظمة التجارة العالمية في النزاع بينها وبين الاتحاد الأوروبي بشأن الدعم غير القانوني.

وأضاف الممثل التجاري إلى القائمة الأولية قائمة تكميلية استجابة للتعليقات العامة والتحليلات الإضافية التي تمت في هذا الشأن.

يأتي ذلك في الوقت الذي تجهز فيه المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي قائمة بالسلع الأمريكية التي ستفرض عليها رسوما إضافية في إطار هذا النزاع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل