غضب من تصريحات ترامب بشأن الاستعانة بمصادر أجنبية للحصول على معلومات عن خصومه

السبت 15 حزيران , 2019 02:11 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي


أضحى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وضع سيئ للغاية، حيث يحاول توضيح التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها في وقت سابق من هذا الأسبوع حول إنه سيحصل على معلومات عن خصومه السياسيين المحليين من مصادر أجنبية.

وكان ترامب قد قال في تصريحات لقناة” فوكس نيوز” الإخبارية، إنه سيقدم المعلومات إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي أو يبلغها إلى النائب العام أو شخص ما من هذا القبيل، إذا عرضت عليه مثل هذه المعلومات، لكنه سيراجعها أولاً لأنه إذا لم تنظر إليها ، فلن تدرك أنها سيئة.

وواجه ترامب انتقادات حادة، ومن بينها من بعض كبار الجمهوريين في الكونغرس لقوله إنه سيفكر فقط في الذهاب إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي إذا عرضت عليه معلومات عن خصومه السياسيين من مصادر أجنبية.

وبسؤاله عما إذا كانت حملته ستقبل معلومات من روسيا والصين أم أنه سيستدعي الشرطة الاتحادية، رد ترامب قائلا أعتقد أنه يمكن فعل هذين الأمرين، أعتقد أنه ربما تكون هناك رغبة في الاستماع، ليس هناك شيء خاطئ في الاستماع.

ولقيت هذه التصريحات انتقادات، حيث وصفها جيري نادلر، كبير الديمقراطيين باللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب بأنها “صادمة”، وقال لماذا يسمح ترامب لنفسه أن يكون مدينا لقوة أجنبية.

كما أنه من المرجح أن تضيف تعليقات ترامب إلى حالة الغضب تجاهه من جانب معارضيه وسط دعوات لعزله في أوساط الحزب الديمقراطي المعارض، واتهامات له بأنه يعتبر نفسه فوق القانون.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل