أوغلو: السعودية لا تتعاون مع تركيا بالقدر الكافي في قضية خاشقجي.. ولن نستبدل القدس بالمال

الجمعة 14 حزيران , 2019 11:59 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده تفصل حادثة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي عن علاقاتها الثنائية مع الرياض، وأكد أن بلاده لن تتراجع عن امتلاك منظومة “إس- 400” الروسي.

وأكد أوغلو: “لا توجد لدينا مشكلة في علاقاتنا الثنائية مع السعودية “. وأردف أن ” مبادرة الرئيس أردوغان بمهاتفة الملك سلمان في عيد الفطر مؤشر على عدم وجود أي مشاكل (من جانبنا) في علاقاتنا الثنائية مع السعودية”.

وتابع: “أبعدنا حادثة مقتل خاشقجي عن علاقتنا مع السعودية”. وأوضح: “نضع حادثة مقتل خاشقجي بمعزل عن علاقاتنا الثنائية مع السعودية إلا أنهم (السعوديون) لايفعلون ذلك بالقدر ذاته”.

وحول المتعاون المحلي الذي قالت السلطات السعودية إنه تسلم جثة خاشقجي، قال الوزير التركي: “لم تُفصح السلطات السعودية عن اسم المتعاون المحلي في قضية مقتل خاشقجي”. وفي شأن آخر، أكد أوغلو أن بلاده لن تتراجع إطلاقا عن امتلاك منظومة “إس-400” الدفاعية الروسية، مشددا أن بلاده عازمة على مواصلة صون استقلال الشعب التركي وحريته.

وحول الطروحات بشأن القضية الفلسطينية، أكد أوغلو أنّ بلاده لن تقبل بأي حل لا يرضي تطلعات الشعب الفلسطيني.
وقال: “لا نقبل بأي حل لا يقبله الفلسطينيون” تعليقا على ما يتردد عن صفقة القرن.
وأشار إلى أنّ تركيا لن تقبل بحل يستبدل القدس وفلسطين بالمال قائلاً: ” وعلى الولايات المتحدة و"إسرائيل" أن يدركا أنه لا يمكن شراء كل شيء بالمال”.
 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل