شركة تدفع 2000 دولار شهريا لتتعلم البرمجة

الإثنين 01 نيسان , 2019 01:48 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات


تعرض شركة "مودرن لابور" على الراغبين في تعلم البرمجة ولا يجدون وقتا لذلك، مبلغ ألفي دولار شهريا للتفرغ لتعلم البرمجة لمدة خمسة أشهر.

ويقوم منهج الشركة الرائدة بتعليم البرمجة عن بُعد لأي شخص مقابل تفرغه لمدة 30 ساعة أسبوعيا للدورة على مدى خمسة أشهر، على أن تدفع الشركة للمشترك بالدورة ألفي دولار، راتبا شهريا خلال هذه الفترة.

وبعد حصول المشترك على وظيفة لا تقل عن أربعين ألف دولار سنويا مثلا،  ستحصل الشركة على 15% من راتب كل مشترك للعامين المقبلين.

فعلى سبيل المثال إذا حصل المشارك على وظيفة تدفع ثمانين ألف دولار، فسوف يدفع للشركة 24 ألف دولار على مدار عامين.

ولا يوجد شروط لهذا العرض ولا يشترط معرفة أي شيء عن البرمجة، وشرطهم الوحيد هو أن يكون المتقدم ممن يحق له العمل في الشركات الأميركية بعد إكمال الدورة.

ويُعد نموذج العمل في "مودرن لابور" مثالًا على مبدأ "اتفاقية مشاركة الدخل"، وهي خطة تتماشى مع رواد الأعمال في وول ستريت ووادي السيليكون الذين يتطلعون إلى تشجيع هذا النوع من التعليم.

ويتم دعم "مودرن لابور" بواسطة مُسرع التكنولوجيا "واي كومبيناتور" (Y Combinator)، وفقًا لموقعه على الويب، وتم إطلاقه في وقت سابق من هذا الشهر.

ومنذ افتتاحه تم قبول ثلاثة أشخاص حتى الآن وتحاول الشركة إيجاد أفضل الطرق لتحليل مخاطر العمل وتخريج فئة مستعدة للدخول في القوى العاملة التقنية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل