بيلوسي: سنحدد في الأيام القليلة المقبلة متى سيكون مجلس الشيوخ جاهزًا لمحاكمة ترامب

الخميس 21 كانون الثاني , 2021 07:29 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكدت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، أنها بدأت بالفعل إجراءات ملاحقة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قضائيًا، كما أنها كشفت عن معلومات "صادمة" بشأن تعامله مع جائحة كورونا.

وقالت بيلوسي: "اكتشفنا هذا الصباح أن إدارة ترامب لم يكن لديها خطة حقيقية لإنتاج وتوزيع اللقاحات في الولايات المتحدة، وهي نقطة أخرى في خطوات التعامل مع فيروس كورونا المروعة وغير الفعالة".

وأضافت: "في البداية واجهنا من قبله الإنكار للجائحة، والتأخير والتخريب، وتسمية الجائحة بالخدعة، والآن نكتشف بأنهم لم يكن لديهم أي خطة للتعامل مع الموضوع".

وأكدت بيلوسي دعمها للرئيس الجديد جو بايدن، من خلال حديثها عن خطته القادمة لمواجهة الفيروس: "من ناحية أخرى نرى أن الرئيس جو بايدن وضع خطة لسحق فيروس كورونا، أنتم تعرفوها فقد تحدث عنها بالأمس، مستندًا على حقائق علمية".

كما أكدت بيلوسي أنه يمكن لهم المضي الآن في العمل على محاكمة ترامب، بما أن الرئيس بايدن استلم الرئاسة وبات للديمقراطيين أغلبية في مجلسي النواب والشيوخ.

واشارت بيلوسي: "سنحدد في الأيام القليلة المقبلة متى سيكون مجلس الشيوخ جاهزًا لمحاكمة ترامب، بسبب دوره في تشجيع المتظاهرين المتطرفين على اقتحام الكونغرس ومبنى الكابيتول، واعتدائهم على ديمقراطيتنا. مجلس الشيوخ الآن جاهز لمحاكمة ترامب".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل