الرئيس روحاني: على المسؤولين الجدد في البيت الابيض ازالة الصفحات السوداء التي خلفتها السنوات الاربع الماضية

الأربعاء 20 كانون الثاني , 2021 10:34 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني ان ما ننتظره من الادارة الامريكية الجديدة هو العودة الى العمل بالتزاماتها وفقا للقانون و إزالة جميع الصفحات السوداء التي خلفتها الأدارة السابقة خلال السنوات الاربع الماضية.

واضاف الرئيس روحاني في كلمة امام اجتماع مجلس الوزراء صباح اليوم الاربعاء ” لقد سقط ظالم مستبد عام 1399 هجري قمري (1979) (في اشارة الى الشاه المقبور العميل لأمريكا)، واليوم يسقط ظالم مستبد آخر عام 1399 هجري شمسي (2021) ( في اشارة الى الرئيس الامريكي دونالد ترامب) الذي لم يقدم خلال حكمه غير الظلم والفساد وخلق المشاكل للشعوب والعالم”.

وتابع الرئيس روحاني قائلا ” اليوم سيغلق سجل ترامب الاسود الى الأبد ، وما تركه هذا الشخص المشؤوم خلال سنواته الأربع هو تقسيم الشعب الامريكي الى قطبين ، مضيفا اننا نرى اليوم وقبيل حفل تنصيب بايدن ان العاصمة الامريكية واشنطن قد تحولت الى ثكنة عسكرية ، ينتشر فيها الاف العسكريين المسلحين لتأمين مراسم تنصيب الرئيس الجديد ، وهذه الفوضى الموجودة هي ثمرة طغيان ترامب وتصرفاته الاستبدادية .

كما اعتبر الرئيس روحاني ان عزلة أمريكا وبقائها وحيدة في الساحة السياسية هي الاخرى من مخلفات ترامب ، موضحا ان المواقف الامريكية تجاه القضية الفلسطينية لم تلق موافقة العالم بل واجهت معارضة من دول مهمة ، وبالتالي بقيت امريكا وحيدة ، ونفس الحال ينطبق على موقفها من الاتفاق النووي مع ايران ، حيث ادت سياسات ترامب الى ان تنعزل امريكا داخل الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ولم تحصل على أي تأييد لمشاريع قراراتها المجحفة ضد ايران ومنيت بفضيحة كبيرة في تاريخها  .

وتناول الرئيس الايراني المحطات التي فشلت فيها امريكا في اقناع الدول الاخرى للتصويت على قراراتها المضادة للجمهورية الاسلامية ، كفشلها في ابقاء الحظر التسليحي على ايران وفي آلية (اسناب بك) والعديد من القضايا الاخرى .


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل