سوريا تدين القرار الأمريكي الجائر بإعادة إدراج كوبا على قائمة الدول الراعية للإرهاب

الأربعاء 13 كانون الثاني , 2021 12:54 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية أن دمشق أدانت بشدة القرار الأمريكي الجائر بإعادة إدراج جمهورية كوبا على القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

واعتبرت سوريا أن هذا القرار الأمريكي يظهر مجدداً تخبط الإدارة الأمريكية في أيامها الأخيرة وفقدانها للمصداقية بعد تنكرها وعدم التزامها بالعديد من الاتفاقيات والمواثيق الدولية وكذلك قرارات الإدارات الأمريكية السابقة.

ورأت أن النهج الأمريكي بفرض العقوبات على الدول التي لاتسير في ركب السياسة الأمريكية وتدافع عن سيادتها وكرامتها الوطنية بغية إخضاعها للهيمنة الأمريكية مصيره الفشل أمام إرادة الشعوب الحرة ولن يؤدي إلا إلى تصعيد التوتر على الساحة الدولية.

وجددت سوريا تضامنها الكامل مع قيادة وشعب جمهورية كوبا الصديقة فإنها واثقة أن الثورة الكوبية التي قاومت الحصار الأمريكي الظالم منذ أكثر من نصف قرن قادرة على التصدي وإفشال قرار النظام  الامريكي الذي اثبت اكثر من مرة انه يرعى الارهاب ويدعمه خدمة  لاجنداته السياسية ويدعي زورًا وبهتانًا حرصه على  مصالح وحقوق الشعوب ،وعلى امريكا أن تعلم أن زمن اعتبار بعض الدول كحدائق خلفية للبيت الأبيض قد ولى إلى غير رجعة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل