حمادة: معبر حربتا يؤثر سلبا على معيشة مواطنين في ثلث لبنان ومؤشراته خطيرة

الأحد 10 كانون الثاني , 2021 11:26 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تداعى أصحاب المحطات والشركات الموزعة للنفط والغاز وأصحاب الأفران والمؤسسات الغذائية وفعاليات بلدية واختيارية في البقاع الشمالي وقضاء الهرمل إلى اجتماع في مكتب النواب في الهرمل بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق، للتباحث بالأزمات المتلاحقة المتعلقة بالمحروقات والسلع المدعومة من أعلاف وطحين ومواد غذائية.

وأصدر المجتمعون بيانا تلاه النائب حمادة جاء فيه:

- إن البقاع الشمالي وقضاء الهرمل جزء نابض من قلب لبنان والتعامل معه على أساس أنه خارج حدود لبنان لجهة المعبر الذي أقيم في حربتا يحمل مؤشرات خطيرة كأنه في بلد آخر، هو إجراء مستنكر ندعو المعنيين إلى تداركه (بعد حاجز حربتا يقع ثلث لبنان ويقطنه 400 ألف نسمة).

- إن الإجراء المتبع يسمح بدخول المحروقات والطحين والمواد الغذائية في أوقات محددة تؤثر تاثيرا سلبيا مباشرا على معيشة الناس وحياتهم المستقرة.

- إن التعاطي مع الشركات الموزعة والمحطات على أساس كيدي واستنسابي هو تعاطٍ مرفوض، إذ نسأل كيف يمنع على الشركات الرسمية والمحطات الحائزة على تراخيص قانونية استلام حصصها وتسليمها في البقاع الشمالي وقضاء الهرمل، وبالتالي فالسؤال من أين يحصل المواطن على هذه السلع.

- بناء عليه ندعو إلى اعادة النظر في الإجراءات والآليات وطريقة المعالجة.

- ندعو الدولة إلى إجراء من شأنه أن يساهم في حصول أبناء المنطقة على حقوقهم من جهة السلع كلها دون تأخير أو استنسابية، ونؤكد على دعمنا لكل الاجراءات الآيلة إلى منع التهريب.

- ندعو الأجهزة الأمنية لبذل كل جهد من أجل الاستقرار الأمني وحفظ المجتمع في ظل الجرائم التي تهدده ليل نهار.

- ختاما نحذر من أن هذه المنطقه تعاني الآن من فقدان هذه المواد الهامة وخصوصا المستشفيات، التي أنذرتنا بنفاذ مادة المازوت التي تشكل خطرا على المرضى، وخصوصا مرضى الكورونا في حال انقطاع التيار الكهربائي عن أجهزة التنفس.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل