وزيرة الإعلام تطلب من المؤسسات الإعلامية المرئية تكثيف حملات التوعية من مخاطر كورونا

السبت 09 كانون الثاني , 2021 09:49 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أرسلت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الاعمال، منال عبد الصمد نجد، كتابين، الأول إلى تلفزيون لبنان، والثاني إلى مؤسسات الإعلام المرئي الخاصة، تمنت فيهما تكثيف حملات التوعية حول فيروس كورونا، لا سيما في أوقات الذروة، من خلال تقارير إخبارية خاصة ومقابلات وإرشادات، وأفلام توعوية موزعة سابقا وأخرى ستوزع لاحقا، وغيرها من المواد الإعلامية حول الفيروس، في إطار نشر المزيد من الوعي والحد من تزايد عدد الإصابات بالفيروس.

وأوصت عبد الصمد في كتابيها بـ "التركيز في حملات التوعية على تطور حالات الإصابة بالفيروس ومخاطر العدوى، وعلى إجراءات السلامة العامة وكيفية الحماية والوقاية اللازمة، وعلى التدابير المعتمدة مع المسافرين والقادمين الى لبنان، أضف إلى أهمية الحجر الإلزامي".

كما طلبت تحديث آخر المستجدات والمعلومات المتعلقة بالفيروس على الموقع الإلكتروني لتلفزيون لبنان ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.
ودعت العاملين في تلفزيون لبنان الى "إلتزام أقصى تدابير السلامة العامة والتقيد بالإرشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة العامة"، وركزت على "ضرورة منع التجمعات في المكاتب وأرجاء العمل، ووضع الكمامة في شكل دائم، واستعمال المعقمات اللازمة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل