قوات الاحتلال تعتقل "شيخ الجبل" المسن عرمي شرقي رام الله

الجمعة 08 كانون الثاني , 2021 08:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس الخميس، المسن الفلسطيني سعيد عرمي "الجربة" من منزله في دير جرير شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة إسرائيلية اقتحمت منزل المسن عرمي الملقب بـ "شيخ الجبل"، وعبثت بمحتوياته، قبل أن تقتاده إلى جهة مجهولة.

يشار إلى أن المسن عرمي، نُشرت له عدة مقاطع فيديو وهو يتحدى جنود الاحتلال للدفاع عن أراضيه ويقف أمام المستوطنين سدًا منيعًا لمنع محاولاتهم السيطرة عليها.

وقال عرمي عن تحديه لجنود الاحتلال والمستوطنين دفاعًا عن أرضه، قبل أيام: "توجهت لمكان المواجهات مع الشبان دفاعًا عن أرض عائلتي وأراضي قريتي دير جرير، حيث أقام الاحتلال والمستوطنون بؤرة استيطانية جديدة، وصادروا من أراضي القرية ما يقارب 18 ألف دونم في السابق، ولم يبق لنا أرض في ظل المصادرات المستمرة، لذا كان قراري التواجد مع الشبان في منطقة المواجهات، وصنعوا لي مقلاعًا صغيرًا لقذف الحجارة باتجاه الجنود، وكنت مندفعًا لعمق الجرح الذي ينزف بسبب ضياع أرضي وأرض قريتي، ولم أخشَ الاحتلال أو الإصابة، فهذا ليس ضمن حساباتي الشخصية فبعد ضياع الأرض لا قيمة لنا".

وأضاف أنه عمل سائقًا في وزارة التربية والتعليم، وله ستة أبناء ذكور وثلاث بنات، وفي انتفاضة عام 1987 كان شابًا، وشارك في فعالياتها، وأنه الآن يبلغ من العمر 51 عامًا ولا زال يدافع عن أرضه ووطنه.

وتابع: "الاحتلال لا يزال يلاحقنا، ونحن لن نرفع الراية البيضاء، مهما كانت الفاتورة التي سندفعها، ومقاومة الاحتلال لا تقتصر على جيل معين، فالكل مطالب بالدفاع عن أرضه، ففلسطين مطلوب الدفاع عنها من الجميع".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل