أبو العردات بحث مع الوزير منيمنة سبل التعاون في مواجهة كورونا في المخيمات الفلسطينية

الخميس 07 كانون الثاني , 2021 12:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

التقى يوم أمس الإربعاء أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، الوزير حسن منيمنة رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في مكتبه في السراي الحكومي في بيروت.

وتناول اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سيما الصحية منها، وسبل التعاون المشترك لمواجهة جائحة كورونا وتنسيق تقديم المساهمات والمساعدات بالتعاون بين لجنة الحوار ووكالة الأونروا والمؤسسات الدولية وسفارة دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات العاملة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وجرى البحث في شأن البدء بإنشاء مراكز للحجر الصحي في مستشفى البداوي شمالي لبنان التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وتجهيزه لإستقبال الحالات الطارئة ومرضى الكورونا من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP).

و تناول اللقاء أيضا، عملية تجهيز مركز سبلين الذي تشرف عليه وكالة الأنروا بالمعدات الطبية الحديثة اللازمة، وكذلك مستشفى النداء الإنساني في مخيم عين الحلوة ومستشفى الهمشري في صيدا ومستشفى البص حيث سيتم تجهيز غرف وأسرة إضافية لمرضى الكورونا والحالات الطارئة، وشراء سيارتي إسعاف كاملة التجهيزات وتدريب وتأهيل الطواقم الطبية وتزويدهم بالملابس الكاملة لمدة عام والمساهمة في تأمين فحوصات  الـ PCR.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل