الحريري ردًا على "لبنان القوي": الجهة التي عطلت البلد لا يحق لها إعطاء دروس بالتوقُّف عن اختلاق العراقيل

الثلاثاء 05 كانون الثاني , 2021 08:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

هاجم الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري تكتل "لبنان القوي، قائلًا "يعود التكتل إلى سياسته المفضلة بتحميل الآخرين مسؤولية العراقيل التي يصطنعها عن سابق تصور وتصميم، وجديده اليوم دعوة الرئيس المكلف لتحمُّل مسؤولياته والقيام بواجباته الوطنية والدستورية فيتوقف عن إستهلاك الوقت ويعود من السفر لينكب على ما هو مطلوب منه وعدم اختلاق العراقيل الداخلية لإخفاء الأسباب الحقيقية وراء تأخير عملية التشكيل".

وأضاف الحريري "فات التكتل ورئيسه، أنَّ الرئيس المكلف قام بواجباته الوطنية والدستورية على أكمل وجه وقدَّم لرئيس الجمهورية تشكيلة حكومية من اختصاصيين غير حزبيين مشهود لهم بالكفاءة والنجاح، وهي تنتظر انتهاء رئيس الجمهورية من دراستها".

كما أشار الحريري إلى أنَّه فات تكتل لبنان القوي أن الجهة التي عطلت البلد أكثر من سنتين ونصف السنة هي آخر من يحق لها إعطاء دروس بالتوقُّف عن استهلاك الوقت واختلاق العراقيل.

وتابع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة "فات تكتل لبنان القوي ورئيسه أيضًا أن المشكلة واضحة وعنوانها معروف من قبل الجميع، وهي داخلية عبر التمسك بشروطٍ تعجيزية تنسف كل ما نصت عليه المبادرة الفرنسية، وتقضي على أي أملٍ بمعالجة الأزمة بدءًا من وقف الإنهيار وصولًا إلى إعادة إعمار ما هدمه انفجار المرفأ.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل