5 وفيات بكورونا من القطاع الصحي الفلسطيني بلبنان في 2020

السبت 02 كانون الثاني , 2021 03:33 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قال المسؤول الإعلامي في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور عماد الحلاق، إن القطاع الصحي الفلسطيني في لبنان قدم 5 ضحايا نتيجة العدوى من فيروس "كورونا" خلال عام 2020 المنصرم.

وأشار إلى أنه بالرغم من ضعف الإمكانيات وهشاشة الوضع الصحي في المخيمات نتيجة الكثافة السكانية والوضع الاقتصادي السيء، لكن منذ ظهور جائحة "كورونا"، كان القطاع الصحي الفلسطيني في لبنان على قدر عال من المسؤولية من خلال تشكيل خلية أزمة صحية باشرت مواكبة انتشار فيروس "كورونا" وتطوره.

وأضاف أن الخلية لم تتوقف عن العمل حتى الآن من خلال "نشر سبل الوقاية التي لم يقتنع بها الكثيرون من أبناء المخيمات في بداية الأمر، ولكن مع استمرار هذه الحملات التوعوية وصلنا إلى نتيجة لا بأس بها، وسنستمر حتى نصل إلى الوقاية الفردية الكاملة".

على صعيد علاج المصابين أكد الحلاق أنه حتى اليوم، كل من احتاج إلى العلاج تم إدخاله إلى المستشفيات الحكومية بناء لاتفاق موقع بينها وبين وكالة الأونروا وقال نحن فخورون بما قدمه القطاع الصحي حتى الآن ونأمل أن تتوفر لدينا الإمكانيات حتى نتمكن من الاستمرار ولا نصل إلى كارثة صحية.

وفيما يتعلق باللقاح المضاد لـ "كورونا"، أكد الحلاق أن مسؤولية تأمينه تقع بالدرجة الأولى على "أونروا" بحكم مسؤوليتها عن اللاجئين الفلسطينيين، وأيضأً هناك مسؤولية تقع على عاتق الدولة اللبنانية، ولفت إلى أن المطلوب اليوم يتمثل في البدء بوضع تصور سريع عن آلية تأمين اللقاح للاجئين الفلسطينيين في المخيمات حتى يتم الحصول عليه في أقرب وقت ممكن.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل