قطر توجه رسالة إلى مجلس الأمن بشأن إختراق زوارق بحرينية لمياهها الإقليمية

الجمعة 01 كانون الثاني , 2021 03:44 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

بعثت قطر برسالة إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة اليوم الجمعة، بشأن قيام زوارق بحرية بحرينية باختراق مياهها الإقليمية، يوم الأربعاء الموافق 25 تشرين الثاني 2020.

وأفادت صحيفة "الشرق"، بأن السفيرة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، قد بعثت برسالة إلى السفير جيري ماتجيلا، المندوب الدائم لجنوب أفريقيا رئيس مجلس الأمن الدولي لهذا الشهر، وإلى أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، استنكرت فيها هذه الأعمال الخطيرة وغير القانونية.

وطالبت دولة قطر، الأمم المتحدة، باتخاذ ما يلزم بموجب الميثاق لحفظ السلم والأمن الدوليين، ووضع حد للانتهاكات البحرينية المغرضة، مؤكدة أن دخول الزوارق العسكرية التابعة للبحرين إلى المياه الإقليمية لدولة قطر، بشكل غير قانوني وبدون تصريح، يشكل انتهاكا لسيادة دولة قطر وسلامتها الإقليمية وتهديدا لأمنها.

وأشارت الرسالة إلى حكم محكمة العدل الدولية الصادر بشأن الخلاف الحدودي بين دولة قطر والبحرين في عام 2001 الذي يتعين الالتزام به وعدم مخالفته، مؤكدة أن قطر تنفذ هذا الحكم وتمارس حقوقها السيادية، وفقا لما تضمنه هذا الحكم من حقوق بشأن الحدود الإقليمية.

كما لفتت قطر، في الرسالة، انتباه مجلس الأمن استنادا لأحكام المادتين 34 و35 من ميثاق الأمم المتحدة، مجددة مطالبتها باتخاذ ما يلزم بموجب الميثاق لحفظ السلم والأمن الدوليين ووضع حد للانتهاكات البحرينية المغرضة.

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل