“بابا نويل” يتسبب في وفاة 23 شخصاً في دارٍ لرعاية المسنين في بلجيكا

الإثنين 28 كانون الأول , 2020 01:48 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

إرتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في دارٍ لرعاية المسنين في بلجيكا إلى 23، وتعتقد السلطات المحلية أن سبب العدوى الجماعية بالفيروس يمكن أن يكون متطوعا لعب دور “بابا نويل” خلال الاحتفال وجاء بالملابس التقليدية والهدايا لتهنئة سكان الدار، وبعد أيام قليلة من ذلك خضع المتطوع لاختبار كورونا الذي ثبتت إيجابيته وإصابته بالفيروس، بحسب ما ذكرت قناة “روسيا اليوم”.

وأفاد رئيس بلدية مدينة مول في مقاطعة أنتويرب إن “خمسة أشخاص آخرين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا توفوا، وبالتالي مات 23 شخصا” في دار رعاية المسنين تلك.

في وقت سابق، أفيد بإصابة 125 نزيلا وموظفا في الدار بفيروس كورونا، بعد الاحتفال بعيد القديس نيكولاس، الذي يجري الاحتفال به في بلجيكا في 6 ديسمبر.

إلا أن دار المسنين أكدت أن المتطوع لم يخلع القناع الطبي والقفازات طوال الوقت الذي تواصل فيه مع النزلاء. أما الهدايا فقد حملها موظفو المؤسسة إلى غرف الضيوف. وأشارت مصادر إلى أن المتطوع غالبا ما كان يزور دار رعاية المسنين.

وفي وقت سابق، اتهمت وسائل الإعلام ومنظمة حقوقية السلطات البلجيكية بعدم كفاية المساعدة لدور رعاية المسنين، التي تحملت وطأة الموجة الأولى من فيروس كورونا. وأفيد أيضا بأن غالبية الذين ماتوا في بلجيكا بسبب فيروس كورونا تزيد أعمارهم عن 80 عاما.

وتمكنت السلطات البلجيكية من تحسين الوضع بشكل كبير بعد الانخفاض الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا بفضل الإجراءات الصارمة. وحاليا، يتم تسجيل 2.3 ألف حالة جديدة من كوفيد 19 في البلاد يوميا. وفي أكتوبر وأوائل نوفمبر الماضيين تجاوز هذا الرقم 20 ألف حالة إصابة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل