وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية يبحث مع وفد مصري المستجدات الأمنية

الأحد 27 كانون الأول , 2020 07:54 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

عقد وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، "اجتماعا أمنيا رفيع المستوى" مع الوفد المصري الذي وصل العاصمة طرابلس في وقت سابق من اليوم الأحد.

وأكدت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق في بيان منشور على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" أن الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس جهاز المخابرات التابعة لـ"الوفاق"، عماد الطرابلسي، تناول "التحديات الأمنية المشتركة وسبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين".

وأوضح البيان أن المجتمعين ناقشوا سبل دعم اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا و"مخرجات لجنة 5+5 من أجل تأييد المجهودات الأممية بشأن الحوار السياسي والخروج من الأزمة الراهنة بالطرق السياسية والسلمية".

ولفت البيان إلى أن الاجتماع يأتي "ضمن السياسات الأمنية لوزارة الداخلية التي تهدف إلى توطيد علاقات التعاون مع الدول الصديقة وأهمية العمل المشترك بين القاهرة وطرابلس".

وتعد مصر من أكبر داعمي "الجيش الوطني الليبي" بقيادة خليفة حفتر والذي شن في نيسان العام الماضي زحفا عسكريا في مسعى لانتزاع العاصمة طرابلس من حكومة الوفاق المدعومة تركيا.

ويأتي هذا الاجتماع على خلفية إحراز نتائج ملموسة ضمن جهود تسوية الأزمة الليبية في الأشهر الماضية، بما في ذلك التوصل إلى اتفاقات بشأن تشكيل مؤسسات حكم موحدة وإجراء انتخابات.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل