محاكمة شركة أسترالية روّجت لملابس رياضية تقاوم انتشار فيروس كورونا

الإثنين 21 كانون الأول , 2020 03:22 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

 أعلنت هيئة حماية المستهلك في أستراليا اليوم الإثنين،  محاكمة شركة تجارة الملابس الرياضية للنساء لورنا جين، بسبب الادعاء بأن السراويل والقمصان الرياضية التي تبيعها تستطيع وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وقالت هيئة حماية المنافسة والمستهلك الأسترالية إنها قررت إقامة دعوى قضائية ضد الشركة لآن تلك الادعاءات كاذبة ومضللة وتنتهك قانون حماية المستهلك.

كانت لورنا قد طرحت في تموز الماضي مجموعة من الملابس الرياضية باعتبارها “ملابس رياضية مضادة للفيروس” وقالت إنه تم رشها بمادة تسمى “إل.جيه شيلد” والتي توفر الحماية ضد الفيروسات ومسببات الأمراض مثل فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة في إعلاناتها إنه بارتداء هذه الملابس سيقضي العملاء على “أي احتمال لانتشار أي فيروسات مميتة”، من ناحيتها قالت سارة كورت رئيسة هيئة حماية المنافسة والمستهلك إن هذه الادعاءات جاءت في الوقت الذي سادت فيه المخاوف من تفشي موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا في أستراليا.

وأضافت: “نحن نقول إن هذه البيانات التي قدمتها لورنا جين أعطت انطباعا بأن الادعاءات بشأن كورونا المستجد تستند إلى دليل علمي أو تكنولوجي  في حين أن الحقيقة لم تكن كذلك… نحن نشعر بقلق خاص من هذا الأمر لأن المستهلكين يثقون غالبا في العلامات التجارية الشهيرة ويفترضون أن ادعاءاتهم التسويقية تستند إلى دليل قوي”.

وأزالت لورنا جين أغلب مزاعمها عن الملابس الرياضية المضادة للفيروسات  في منتصف تموز/ يوليو الماضي بعد أن قررت إدارة السلع الدوائية الأسترالية تغريمها 40 ألف دولار أسترالي (30288 دولار أمريكي) بتهمة انتهاك قوانين تنظيم تداول السلع الدوائية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل