الدنمارك تعدم الملايين من حيوانات المنك بعد ظهور سلالة من “كورونا” فيها

الأربعاء 11 تشرين الثاني , 2020 01:55 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

 بدأت الدنمارك التخلص من كل ملايين حيوانات المنك، بعد اكتشاف سلالة متحور نادرة من فيروس كوفيد 19 في أجسادها.

وتخلت الحكومة الدنماركية عن قانون طارئ كانت بحاجة إليه لإعدام كل حيوانات المنك في البلاد، ويبلغ عددها 17 مليونا، حسبما أفادت وكالة أنباء “ريتزاو” الحكومية.

وأمرت الحكومة الأسبوع الماضي بإعدام كل حيوانات المزارع من المنك بعد اكتشاف سلالة متحورة من فيروس كورونا انتقلت من المنك إلى الإنسان.

وكانت الحكومة الدنماركية قد أعلنت أيضا عن إغلاق منطقة نورث جوتلاند -التي تضم أغلب مزارع المنك في الدنمارك وعددها أكثر من 1100 مزرعة، حتى أوائل كانون أول ويتأثر بهذا الاجراء نحو 280 ألف شخص.

وجرى إعدام نحو 6ر1 مليون من حيوان المنك. وقال رئيس الشرطة الوطنية ثوركيلد فوجد إن أفرادا من قوات الدفاع والإدارة البيطرية والغذائية الدنماركية والمزارع الخاصة شاركوا في عملية الإعدام.

وأصيب 214 شخصا على الأقل بسلالة مختلفة من فيروس كورونا، ظهرت في حيوانات المنك في حزيران الماضي.

وقال المعهد إن خمس مجموعات لأشكال مختلفة للفيروس مرتبطة بحيوانات المنك، تم العثور عليها في الدنمارك، حيث ترتبط بالأساس بما تسمى بـ”المجموعة الخامسة ” التي تبين أنها تضعف القدرة على تشكيل أجسام مضادة وربما تجعل اللقاحات غير فعالة في المستقبل.

وتم تشخيص 12 شخصا بالإصابة بسلالة من المجموعة الخامسة ، على الرغم من أنه لم تظهر عليهم أعراض أكثر حدة عن تلك التي ظهرت على الآخرين.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل