"قسد" تطلق النار على مظاهرة ضد ماكرون بريف دير الزور

الأحد 25 تشرين الأول , 2020 09:26 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ سورية

قامت مجموعات "قسد" بإطلاق النار على عدد من المدنيين خلال مظاهرات شعبية رافضة لتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للنبي محمد (ص) بريف دير الزور.

وقال مراسل “سبوتنيك” في الحسكة نقلاً عن مصادر أهلية وعشائرية إن اثنين من المدنيين أصيبوا بجروح أحدهما بليغة جراء إطلاق مسلحي مجموعات “قسد” الموالين لأمريكا الرصاص الحي على مظاهرة شعبية خرجت في بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي رفضاً لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المتعلقة بنشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي (محمد)، والتي تطورت إلى التنديد بممارسات القوات الأمريكية ومجموعات “قسد”.

وأوضحت المصادر أن قرى وبلدات ومدن الشحيل وغرانيج والعزبة ومعيزيلة والبصيرة وأبو حمام في ريفي دير الزور الغربي والشرقي، شهدت اليوم الأحد 25 تشرين الأول/أكتوبر مظاهرات ووقفات احتجاجية منددة بمواقف فرنسا ورئيسها المُحرضة على الإساءة لنبي الإسلام محمد. وتطورت إلى التنديد بالاعتداء الأمريكي وما يسمى قوات “التحالف الدولي” الذي تشارك فيها فرنسا، وأعوانه في مجموعات “قسد” مطالبين بطردهم من مناطقهم.

ووصل إلى “سبوتنيك” مقاطع فيديو توضح إطلاق الرصاص من قبل مسلحي “قسد”، الذين كانوا يستغلون مدرعات أمريكية، على المدنيين لتفريق مظاهراتهم في بلدة غرانيج شرقي دير الزور.

وتابعت المصادر: المشاركون في المظاهرات رفعوا لافتات منددة بالرئيس الفرنسي وقاموا بحرق العلم الفرنسي، وطالب المتظاهرون بضرورة خروج الجيش الأمريكي من مناطقهم، كما شارك طلاب المدارس في الوقفات الاحتجاجية داخل مدارسهم وذلك في مدينتي البصيرة والشحيل.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الأمريكي بريف دير الزور الشرقي ومناطق شرق سوريا بشكل عام، غليان شعبي وانتفاضة عشائرية تطالب برحيله وطرد المجموعات الموالية له.

كما اعلن المجلس الإسلامي السوري، اليوم الاحد، ان تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تؤجج مشاعر الحقد وثقافة الكراهية بين الاديان مطالبين الدول الاسلامية والعربية والشعب السوري لمقاطعة المنتجات الفرنسية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل