السلطات المصرية تقيل معاون وزير القوى العاملة بسبب الإساءة لدولة الكويت

السبت 24 تشرين الأول , 2020 04:33 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أصدرت وزارة القوي العاملة في مصر بيانا، استنكرت ورفضت فيه ما صدر عن أحد مسؤولي الوزارة من الإساءة بحق دولة الكويت ورموزها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب بوابة "الأهرام"، شددت الوزارة علي أنها "اتخذت الإجراءات القانونية علي الفور بحق المسؤول عن هذه الإساءة"، مؤكدة أن "ما صدر منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزا وإخلالا، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية، حيث أن ما صدر من هذا المسؤول جاء من خلال صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي".

وكشفت الوزارة في بيانها عن أنها قامت بإقالة معاون وزير القوي العاملة من منصبة، فضلا عن إحالته إلي التحقيق أمام لجنة قانونية، وإصدار قرار بإيقافه عن العمل فترة التحقيق.

وأكدت الوزارة في ختام بيانها، "حرصها علي العلاقة الوطيدة والقوية بين مصر ودولة الكويت شعبا ودولة لاسيما على ضوء اشتراك مواطني البلدين في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامنا مع بعضهما البعض".

وكانت استدعت وزارة الخارجية الكويتية، السفير المصري لرفض ما اعتبرته "ممارسات مشينة" من جانب معاون وزير القوى العاملة، على خلفية اعتداء مواطن كويتي على طبيبة مصرية.

وحدثت أثناء قيام الطبيبة بالكشف على أذن المواطن الكويتي يوم الجمعة الماضي، حيث احتجزها بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات وانهال عليها بالضرب والسب وإصابتها بكدمات، ونتج عن ذلك جرح باللسان نتيجة ارتطام الأسنان باللسان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل