الأهلي يحجز مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا بثلاثية في الوداد المغربي

السبت 24 تشرين الأول , 2020 02:43 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

حجز النادي الأهلي المصري مكانه في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بانتصار سهل على الوداد المغربي بنتيجة 3-1، في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي جرت على ملعب “القاهرة الدولي”، ليثأر العملاق العاصمي من هزيمته أمام ضيفه المغربي في نهائي 2017، بالفوز عليه بخمسة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

احتاج نادي القرن سبعة دقائق فقط لاستكشاف مرمى الحارس أحمد التكناوتي، بتمريرة حريرية من عمرو السولية، على إثرها انفرد مروان محسن بحارس الضيوف وجها لوجه، ليغالطه بتسديدة من لمسة واحدة سكنت الشباك، ورغم الاعتراض على صحة الهدف، إلا أن الحكم قرر احتسابه بعد تدخل تقنية الفيديو.

وأضاف حسين الشحات ثاني وأجمل الأهداف عند الدقيقة 26، عن طريق هجمة مرتدة، قادها أليو ديانغ، بتمريرة ولا أروع، ليشق لاعب العين الإماراتي سابقا طريقه نحو المرمى، مبعثرا يحيى عطية الله مرتين، وفي الأخير سدد كرة سهلة بيسراه سكنت الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، أطلق قلب الدفاع ياسر إبراهيم رصاصة الرحمة الثالثة، من كرة عرضية أرسلها أحد نجوم المباراة حسين الشحات من الجانب الأيمن، قابلها زميله المدافع برأسية خدعت الحارس المغلوب على أمره، بعدما تصدى لها في المرة الأولى.

وسجل زهير المترجي هدف فحظ ماء وجه عملاق الكرة المغربية، بهفوة من البديل أحمد الشيخ، استغلها زهير بتسديدة لا تصد ولا ترد، اكتفى الحارس الآخر البديل علي لطفي بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

وتفنن وليد سليمان في إهدار فرصة سهلة، بتسديدة غريبة من على حدود منطقة الست ياردات، مرت بمحاذاة القائم الأيسر بقليل، وتبعه محمود كهربا، بإهدار فرصة أخرى محققة، لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز بطل الدولي المصري بثلاثية مقابل هدف للوداد.

وينتظر الأهلي في المباراة النهائية الفائز من العدو اللدود الزمالك والرجاء المغربي، في مباراة نصف النهائي الأخرى، التي تأجلت للأسبوع المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا في معسكر الرجاء، على أن يقام النهائي بنظام المباراة الواحدة على ملعب “القاهرة الدولي” يوم الجمعة الموافق السادس من نوفمبر / تشرين، بصرف النظر عن الفائز في القمة المؤجلة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل