تصريحات ماكرون تشعل موجة غضب في العالم العربي ودعوات لمقاطعة البضائع الفرنسية

السبت 24 تشرين الأول , 2020 02:11 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 أشعلت كلمة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال حفل بجامعة «السوربون» الفرنسية، التي اعتبرها الكثيرون هجوماً على المسلمين، غضباً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث طالب المستخدمون بمقاطعة المنتجات الفرنسية،وتطرق ماكرون خلال الحفل للمدرس صمويل باتي الذي قتله أحد الأشخاص بعد إظهاره صوراً مسيئة للرسول محمد  صلى الله عليه وسلم في أحد صفوفه.  


وقال ماكرون، أن صمويل باتي قُتل لأن الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا ويعرفون أنهم لن يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطمئني النفس مثله».
وأضاف: «لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن تقدمها لشبابها دون تمييز وتهميش. ووصف ماكرون صمويل باتي بأنه أصبح «رمزا للحرية».

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في معظم الدول العربية وسم #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشاراً حاصداً أكثر من 190 ألف تغريدة.
وغرد النائب في مجلس الأمة الكويتي خالد محمد المونس مستخدماً الوسم ليقول: «رئيس «فرنسا» أعلن عن سريرته القبيحة بخلطه الأوراق وإصراره على عدم تخليه عن نشر الرسوم المسيئة لأشرف الخلق، بعد أن فقدنا الأمل في الحكومات العربية والإسلامية على الشعوب أن تلقن هذا التطرف درساً بمقاطعة المنتجات الفرنسية».


كما نشر المغردون قائمة بالمنتجات الفرنسية الموجودة في الأسواق العربية، ودعوا لمقاطعتها. كما قال عضو مجلس الأمة الكويتي عبدالله فهاد: «على قادة الدول الإسلامية أن يكونوا بقدر همّة شعوبهم ويعلنوا مقاطعة
 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل