الأطراف الليبية تتفق على وجوب مغادرة جميع المقاتلين الأجانب في غضون ثلاثة أشهر

الجمعة 23 تشرين الأول , 2020 05:01 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلنت رئيسة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، ستيفاني ويليامس اليوم الجمعة، أن الأطراف الليبية اتفقت على وجوب مغادرة جميع المقاتلين الأجانب البلاد في غضون ثلاثة أشهر.

من جانبها رحبت المفوضية الأوروبية بإعلان اللجنة العسكرية (5+5) في جنيف بوقف النار بشكل دائم بين طرفي النزاع في ليبيا وتدعم جهود الأمم المتحدة.

وقالت ويليامس خلال خطابها في حفل توقيع الوثيقة، "أود أن أشير إلى التزامكم باللقاء، ما أدى إلى توقيع اتفاق الذي سيساعد على ضمان مستقبل أكثر أماناً لجميع أبناء وبنات ليبيا. لقد التقيتم هذا الأسبوع أولاً بصفة ليبيين، الطريق كان طويلاً وصعباً، وتمكنتم من التوصل إلى إتفاق وقف إطلاق النار".

كما اتفقت الأطراف على الحفاظ على الهدوء في الخطوط الأمامية وتجنب التصعيد، ودعم جهود مجلس الحكماء في تبادل الأسرى، والعمل بشكل مباشر مع ممثلي مؤسسات النفط الوطنية لاستئناف إنتاج النفط.

وانطلقت الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) يوم الاثنين الماضي، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، التي من المقرر أن تستمر حتى الـ 24 من الشهر الجاري وسط آمال تحدو الأمم المتحدة في توصل الوفدين إلى حلحلة المسائل العالقة، تمهيدا للوصول إلى وقف دائم وفوري لإطلاق النار في جميع أرجاء ليبيا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل