الإمارات و "إسرائيل" توقّعان مذكّرة تفاهم للإعفاء المُتبادَل من التّأشيرات المُسبقة

الجمعة 23 تشرين الأول , 2020 09:16 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وقّعت كلّ منَ الإمارات و"إسرائيل"، مساء الخميس، مذكّرة تفاهُم للإعفاء المُتبادل من التّأشيرات المُسبقة.

وِزارة الخارجيّة والتّعاون الدّولي الإماراتيّة، أشارت في بيانٍ لها، إلى أنّه "أصبح بإمكان مُواطني دولة الإمارات السّفر إلى "إسرائيل" دون الحاجة إلى تأشيرة مُسبقة، ولمدّة أقصاها 90 يوماً في كلّ زيارة". 

وأوضَحت الخارجيّة الإماراتيّة، أنّ ذلك "يأتي بِناءً على مذكّرة تفاهُم الإعفاء المُتبادل من التّأشيرات المُسبقة بين الإمارات و"إسرائيل"، والتي تمّ توقيعها من قِبل مُساعد وزير الخارجيّة للشّؤون الثّقافيّة والدبلوماسيّة العامّة عمر سيف غباش، والمدير العام لسلطة السّكّان والهجرة التّابعة لوزارة الدّاخلية "الإسرائيليّة" شلومو مور- يوسف". 

وِكالة الأنباء الإماراتيّة نقلت عن غباش قوله إنّ دخول المذكّرة حيّز التّنفيذ "يُتيح لحَملة جوازات السّفر الإماراتيّة دخول "إسرائيل" بدون تأشيرة مُسبقة".

يُذكر أنّ الإمارات والإحتلال "الإسرائيلي"، وقّعا مؤخّراً اتفاقيّة جديدة بشأن خدمات النّقل الجوي، بهدف "تعزيز العلاقات الثُنائيّة بينهما". 

ووفقاً لهذه الإتّفاقيّة، ستتمكّن شركات الطّيران الإماراتيّة من تشغيل 28 رِحلة ركّاب في الأسبوع إلى "تل أبيب" ورِحلات غير محدودة إلى "إيلات" بالإضافة إلى رحلات الشّحن، أمّا الرحلات غير المجدولة فتمّ الإتّفاق على عدم وضع قيود عليها. 

ويتوقّع أن تبدأ الرحلات الجويّة المجدولة في غضونِ الأسابيع القليلةِ المُقبلة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل