نتنياهو بعد التطبيع: نحن في طفرة سياسية غير مسبوقة

الخميس 22 تشرين الأول , 2020 11:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شدّد رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو في كلمة مسجلة له حول اتفاق العار التطبيعي الذي أُبرم مع الإمارات أن كيانه المزعوم في طفرة سياسية غير مسبوقة" وان ما تحقق هو "سلام حقيقي"، بحسب تعبيره، وشكر الرئيس الاميركي والولايات المتحدة على الدور الذي لعبته في تحقيق هذا الاتفاق.

وأضاف نتنياهو في مستهلّ كلمته وفق ما نقل اعلام العدو إنه: "يوجد لدينا الآن مسار تجاري جديد، هذا سيقدم الى الاسرائيليين منتجات بجودة أفضل وأرخص، السماء مفتوحة امامنا فوق السعودية والاردن، هذا تغيير عظيم".

وذكر نتيناهو أنه تطرق خلال حديثه هذا الأسبوع مع ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد الى التعاون بين الجانبيْن في مجالات الاستثمارات والطاقة والسياحة والعديد من المجالات، إضافة الى مكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وقال إن "الإمارات تنوي إقامة مشاريع استثمارية ضخمة بمجالات متعددة بقيمة مئات ملايين الدولارات".

وزعم نتنياهو أنه عمل على مدار سنوات للتوصّل الى هذا "السلام" وان هذا تحقّق لسببيْن:"الأول موقف "اسرائيل" الثابت ضد إيران، والثاني تعزيز قوة "اسرائيل" العسكرية والاقتصادية والسياسية والتكنولوجية".

ورأى أن اتفاقات التطبيع تُثبت أن "اسرائيل" في طفرة سياسية غير مسبوقة، في دول آسيا وفي أمريكا اللاتينية، هذا تغيير هائل، انهم يأتون الينا، لانهم يدركون أننا قوة عُظمى في عدد من المجالات "، معتبرًا أن هذه الاتفاقيات "كسرت الفيتو الفلسطيني"، وفق ادّعائه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل