الحكومة الإيرانية : رفع الحظر التسليحي عن إيران إنجازاً مهما على الساحة الدولية

الثلاثاء 20 تشرين الأول , 2020 02:54 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكدت الحكومة الإيرانية اليوم الثلاثاء، أن "رفع الحظر التسليحي عن إيران إنجازا مهما على الساحة الدولية"، موضحة أن "سياسة إيران الصائبة بالبقاء في الاتفاق النووي قد أثمرت اليوم".

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، فی مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "لقد شهدنا خلال الأيام الأخيرة إنجازا كبيرا للحكومة على الساحة الدولية وهو رفع الحظر التسليحي، وهذا الإنجاز نابع من أحقية إيران ومن صمود ومقاومة الشعب الإيراني، رغم كل ضغوط أمريكا والكيان الصهيوني وحلفائهما الإفليميين"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وشدد ربيعي على "أن إيران لا ترغب باقتناء السلاح إلا كوسيلة دفاعية، وأن هدفها الأساسي هو إقرار السلام والاستقرار والتعايش والتعاون الاقليمي، بما يحقق التنمية والمستديمة".

وأشار إلى أن "إيران لها بصمة إيجابية في كل القضايا الإقليمية كموقفها الداعي لانتهاج السبل السلمية في نزاعات منطقة القوقاز، كما أنها أدانت التجاوز على اليمن ودعت إلى حل الخلافات عن طريق التفاوض لتحقيق سلام دائم، وحملت راية المواجهة ضد الإرهاب والتطرف، ومن هنا فإن أمريكا ليست قلقة من رفع الحظر التسليحي عن إيران، وإنما تخشى أن يكون هذا الأمر مقدمة لرفع الحظر الدوائي والمصرفي وغيرها عن إيران".

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل