الجبري يرغم ابن سلمان على اللجوء الى محامين أميركيين!

الإثنين 19 تشرين الأول , 2020 03:20 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

تلقت المحكمة الاتحادية في واشنطن إشعارا من محامين أميركيين بتوكيلهم للدفاع عن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" ومدير مكتبه "بدر العساكر"، ومستشاره "سعود القحطاني" ونائب رئيس الاستخبارات السعودي السابق "أحمد عسيري"، في القضية التي رفعها ضدهم ضابط الاستخبارات السعودي السابق "سعد الجبري".

وفيما أكدت مصادر إعلامية عربية وغربية توكيل المحامين، واعتبرته فصلا جديدا في تضييق الخناق على "إبن سلمان" قبل الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، اعتبرت حسابات سعودية موالية لولي العهد أن خطوة توكيل المحامين ستكون "كارثية" على "الجبري".

وفي هذا الإطار، كتب مستشار التخطيط الاستراتيجي "محمد جهاد السمان"، الموالي لابن سلمان في تغريدة: "أخبار غير سارة للهارب المشبوه سعد الجبري صاحب المسخرة القضائية في محكمة واشنطن، محامين دفاع أمريكيين من العيار الثقيل جدا ولهم خبرة قانونية عريقة تم توكيلهم لتمثيل.. ولي العهد... للتذكير، خسارة هذا التافه للقضية العبثية سوف تكون كارثية وسيدفع تكاليف محامين الدفاع"، على حد تعبيره.

وكان "الجبري" قد أقام دعوى ضد ابن سلمان أمام القضاء الأمريكي، تتهمه بتشكيل فريق باسم "مجموعة النمر" لترتيب "قتله" خلال إقامته في مدينة بوسطن الأمريكية عام 2017، ومحاولته على مدى أشهر نشر عملاء سريين في الولايات المتحدة في محاولة لتعقب مكانه.

وعندما فشلت تلك المحاولات أرسل "إبن سلمان" فريقا آخر لاغتيال "الجبري" في كندا، بعد أسبوعين فقط من اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي"، حسب الدعوى، التي تضمنت أوراقها نص رسالة من محمد بن سلمان يطلب فيها من ضابط المخابرات السابق العودة للمملكة خلال 24 ساعة وإلا سيقتل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل