إعلام العدو: "إسرائيل" و البحرين ستوقعان اتفاقاً دبلوماسياً مرحلياً

السبت 17 تشرين الأول , 2020 11:12 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفاد اعلام العدو الصهيوني السبت، بأنه من المرتقب أن توقع "إسرائيل" والبحرين، غدا الأحد، على اتفاق مرحلي مشترك بشأن "إقامة علاقات سلام وعلاقات دبلوماسية".

ووفق موقع "والاه" الصهيوني، فإن مسؤولين إسرائيليين وبحرينيين سيوقعون على الإعلان في المنامة، برعاية وزير المالية الأمريكي، ستيف منوتشين، ومبعوث البيت الأبيض، آفي بركوفيتش، ومن بين ما سيتناوله الإعلان "إقامة علاقات دبلوماسية كاملة وفتح سفارات".

ولفت مسؤولون صهاينة إلى أن "الإعلان المشترك يقع في صفحتين وسيكون نوعا من الاتفاق المؤقت، كما سيكون مرحليا ما بين إعلان التطبيع الذي تم توقيعه في البيت الأبيض في 15 سبتمبر، والتوقيع على اتفاق شامل".

وبحسب الموقع  "سيكتب في الإعلان المشترك أن الطرفين لن ينفذا أعمالا عدائية ضد بعضهما البعض، وسيعملان على منع أعمال عدائية لطرف ثالث"، وسيشدد الإعلان على أن "كلا الطرفين ملتزمان بالتعايش وثقافة السلام"، وسيحدد الإعلان قائمة لحوالي عشر اتفاقات بمجالات: الاستثمارات، الطيران المدني، السياحة، التجارة، العلوم والتكنولوجيا، جودة البيئة، الاتصالات والبريد، الصحة، الزراعة، المياه، الطاقة والتعاون القضائي".

وبحسب الموقع، فإن "ممثلي البحرين هم من طلبوا أن يوقع في هذه المرحلة على اتفاق مؤقت على شكل إعلان مشترك، لا على اتفاق كامل. وسبب ذلك هو الانتقادات الداخلية في المملكة ضد التطبيع مع إسرائيل والرغبة بالتقدم بشكل تدريجي أكثر من الإمارات".

ولفت الموقع إلى أن "إسرائيل" وافقت على الطلب البحريني.

وكانت ممثلون عن الإمارات والبحرين و كيان العدو وقعوا على اتفاق الخزي والعار في منتصف سبتمبر الماضي، وذلك برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل