وزير الصحة: هناك استنسابية واحتكار لبعض أصناف الدواء وسنتخذ إجراءات فورية بحق المخالفين

الجمعة 16 تشرين الأول , 2020 11:23 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

يواصل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن جولاته على المستودعات والصيدليات، حيث تفقد اليوم الجمعة مستودعات الادوية في قضاء بعبدا، وداهم مستودع شركة SPEPHAL متفقدا كل الادوية وآلية صرفها وتوزيعها، وذلك بحضور المراقبين والمفتشين الصحيين واعلاميين.

وقال الوزير حسن خلال جولته إنه "نتيجة المداهمات تبين أن هناك استنسابية واحتكارا لبعض أصناف الدواء ومحصورة ببعض الصيدليات"، مؤكدا انه سيتم "اتخاذ إجراءات فورية في حق كل من يتلاعب بصحة الناس بتهمة التقصير في صحة المواطن".

وأضاف وزير الصحة أن هناك أدوية مدعومة من مصرف لبنان موجودة في المستودعات وسنتخذ الإجراءات الكفيلة لتوزيع الدواء بشكل عادل على المناطق كافة، مشيرا إلى أنه اتفق مع النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون والمدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم على اتخاذ كل الاجراءات القضائية لتأمين الدواء للناس واتخاذ تدابير فورية بحق كل مرتكب وكل من يتلاعب بصحة المواطن.

وتابع أن "هناك خللاً في آلية العدالة في توزيع الأدوية لدى بعض المستودعات بغض النظر عن التبريرات، إذ ليس من المعقول أن يحتوي مستودع على 1000 قطعة لدواء معين فيما هناك صيدلية لديها 8000 قطعة من الدواء نفسه"، مؤكدا ان "الدواء المدعوم متوفر بالصيدليات والوزارة تعمل على التأكد من آلية التوزيع".

ووعد حسن المواطنين بالمضي بآلية التدقيق لملاحقة ما يمارسه البعض من احتكار واتجار بصحة الناس، وقال: "اطمئن المواطنين ان اي قرار سيتم اتخاذه لن يؤثر على توفر الأدوية في الصيدليات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل