إستكمالاً للمصالحة ... وفد حركة فتح يلتقي مشعل في قطر

السبت 26 أيلول , 2020 02:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

التقى وفد حركة فتح الذي ضم اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، وروحي فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، برئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحركة في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، وعضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق.

وأكد الرجوب خلال اللقاء أن لدى حركة فتح، قرارا استراتيجيا لإنجاز مصالحة وطنية مع حركة حماس ترتكز على شراكة في كافة مكونات النظام السياسي الفلسطيني، من خلال الالتزام بكافة مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل والذي عقد في الثالث من الشهر الجاري.

وأطلع الرجوب الحضور على ما تم نقاشه والاتفاق عليه خلال اجتماع وفدي الحركتين في قنصلية دولة فلسطين في تركيا قبل عدة أيام، مؤكدا أن قرار حركة فتح بإنجاز المصالحة الوطنية بالإضافة للتعاون الثنائي بين الحركتين وكافة فصائل العمل الوطني والإسلامي هو المدخل لإجراء الانتخابات وحل كافة الخلافات، لافتا في هذا السياق إلى أن حركة فتح ستلتزم بنتائج الانتخابات أيا كانت نتائجها.

بدوره ثمن مشعل مواقف الرئيس أبو مازن وإصراره على انجاز المصالحة الوطنية وبناء الشراكة بين كل فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وأكد مشعل أن انجاز الوحدة وتحقيق المصالحة هو استحقاق وواجب وطني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل