صحة كربلاء تعلن عن خطة طوارئ لزيارة الأربعين

الجمعة 25 أيلول , 2020 08:00 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلنت دائرة صحة كربلاء، وضع خطة طوارئ لزيارة أربعينية الإمام الحسين المرتقبة تسري قبل 10 أيام من بدء الزيارة، عملا بالإجراءات والتوصيات للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

 

 

وقال مدير عام الدائرة صباح الموسوي: "الخطة تتضمن توزيع سيارات الإسعاف الفوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة، ويكون الإخلاء حسب الرقعة الجغرافية، مع تهيئة 38 مفرزة طبية، و7 مستشفيات حكومية، إضافة إلى المستشفيات الأهلية الساندة، وهي الكفيل، وزين العابدين، والإمام الحجة الخيري، والعباس الأهلي، حيث تكون خدماتها مجانية خلال فترة الزيارة".

وأضاف: "تم التنسيق مع طبابة الحشد الشعبي لفتح 6 مفارز طبية موزعة على محاور المدينة القديمة، وكذلك دعم مراكز الطوارئ بالملاكات البشرية "، موضحا أنه "سيتم تحريك مستشفى الزهراء المتنقل وجعله مرابطا في محور كربلاء النجف، و تحريك العيادة المتنقلة وجعلها مرابطة على طريق كربلاء بابل".

وأكد، أنه سيتم فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية العباسية الشرقية والغربية، وباب بغداد وتجهيزها بكافة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ، ورفدها بالملاك الطبي من المؤسسات الصحية في المحافظة".

ولفت الموسوي إلى أن "الأجهزة الرقابية الصحية ومختبر الصحة العامة، ستكون في حالة إنذار خلال تنفيذ الخطة، على أن تتولى شعبة تعزيز الصحة بطبع وتوزيع الرسائل الصحية ذات المحتوى الوقائي وتوزيعها على هيئة المواكب والمواطنين".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل