هنية يستقبل "الفجر" و"التوحيد" و"الأمة"

الإثنين 21 أيلول , 2020 11:12 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ الأستاذ إسماعيل هنية في العاصمة بيروت وفداً من الحركات والقوى الإسلامية في لبنان، ضمّ تيار الفجر وحركة التوحيد الإسلامي وحركة الأمة.

أمين عام حركة الأمة؛ فضيلة الشيخ عبد الله جبري، أكّد أننا والإخوة في "حماس" أصحاب مشروع جهادي واحد، هدفه تحرير فلسطين، مشدداً على الانطلاق من بيروت إلى كلّ المنطقة، وعلى أهمية التّواصل مع أهالي العاصمة وبناء علاقة مميزة معهم.
وأشار فضيلته إلى ضرورة تسوية الخلافات مع سورية، فهي الصخرة التي تستند إليها المقاومة الفلسطينية واللبنانية، لافتاً إلى أهمية توحيد الجهود بين الدول الإقليمية التي تعمل على تحرير فلسطين، وإجراء مصالحات تعيدنا يداً وكلمة واحدة في وجه الصهاينة.

من جهته أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الأستاذ إسماعيل هنية أنّ الحصار المفروض على قطاع غزة ذو أبعاد متعددة، هدفها أن تستجيب المقاومة لشروط الرباعية الدولية من خلال الاعتراف بإسرائيل والالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها والتخلي عن المقاومة، داعياً للاهتمام بالقدس وربط الأجيال بها مجدداً، فهي ليست قضية الفلسطينيين وحدهم بل  قضية الأمة جمعاء، لافتاً الى أنّ العودة حقّ مقدس والشعب الفلسطيني ممتنّ للبنان احتضانه للفلسطينيين معتبراً ان هناك محاولات لتصفية قضية اللاجئين ويجب إعادة الاعتبار لحق العودة لأنه لا بديل عن فلسطين.
هنيّة استعرض ما يعيشه الفلسطيني في المخيمات من مأساة ووضع اقتصادي واجتماعي سيّئ داعياً الى أن يُنظر في تأمين الحقوق الانسانية المدنية المعيشية له وهذا دوركم مع المرجعيات اللبنانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل