رئيسة المفوضية الأوروبية: على الأوروبيين إدارة ظاهرة الهجرة

الأحد 20 أيلول , 2020 12:12 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

في مقابلة مع صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن الدول الأوروبية أظهرت من خلال خطة النهوض الاقتصادية “التاريخية” التي توصلت إليها مؤخرا أن بإمكانها الوحدة، ولذلك يجب أن تواصل هذه الدول الآن بهذه الروح لتحقيق إنجازات رئيسية أخرى بشكل مشترك في مجالات أخرى، على غرار ملف الهجرة واللجوء الذي يقسمها منذ فترة طويلة.

واعتبرت فون ديرلاين أن رغم الانقسام الأوروبي حول ملف الهجرة واللجوء إلا أنها مقتنعة بأن للدول الأوربية الـ27 يمكنها بل يجب عليها إدارة هذا الملف بشكل مشترك، مذكّرة في السياق أن المفوضية الأوروبية ستقدم في الأيام المقبلة ميثاقاً أوروبياً جديدًا بشأن الهجرة، سيتخذ نهجًا محوره الإنسان وإنسانيًا يحمل أوروبيا مشتركاً لهذه الأزمة. ويقوم هذا الميثاق على أساس التضامن، بين الأوروبيين واللاجئين، وعلى المسؤولية الجماعية لحكومات الدول الأوروبية.

وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية القول إن الهجرة ظاهرة مستمرة يجب على الأوربيين إدارتها بشكل جيد، مع المشاكل التي تتسبب فيها والفرص التي تخلقها، مشددة على أن الوقت قد حان لتعيد أوروبا الوقوف على قدميها وتكون أكثر قدرة على مواجهة التهديدات الصحية والتغير المناخي والأزمة الاقتصادية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل