سرقة لوحة بقيمة 17.7 مليون دولار​​​​​​​ للمرة الثالثة!

الإثنين 31 آب , 2020 01:18 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

للمرة الثالثة تمت سرقة لوحة "صبيان يضحكان" للرسام الهولندي فرانس هالز، التي يعود تاريخها ما بين عامي 1626 و1627، وذلك من متحف "Hofje van Aerden" في ليردام الهولندية.

وتم انتزاع اللوحة من المؤسسة في مناسبتين سابقتين في عام 1988 وفي عام 2011، عندما تم سرقتها مع لوحة جاكوب فان رويسدايل التي تعود إلى القرن السابع عشر بعنوان "منظر الغابة". واقتحم مرتكبو السرقة المتحف، من خلال باب خلفي في الساعات الأولى من الصباح.

ولوحة "صبيان يضحكان" تصور شخصيتان، أحدهما يرتدي قبعة فرو متقنة، ويبتسم ابتسامة عريضة على إبريق من السيراميك. وتبلغ قيمة العمل 15 مليون يورو (حوالي 17.7 مليون دولار)، وكشفت ​الشرطة الهولندية​ أنها ستجري تحقيقاً في ما حدث، من خلال ​الطب الشرعي​. وكانت الشرطة توجهت إلى المتحف بعد أن دوى صوت الإنذار، حيث اتضح أن الباب الخلفي للمتحف تم كسره وسرقت لوحة.

ولا تعتبر لوحة "صبيان يضحكان" هي السرقة الفنية الوحيدة رفيعة المستوى التي تحدث هذا العام. ففي آذار الماضي، سُرقت 3 لوحات، بما في ذلك لوحة أنتوني فان ديك، من معرض في كلية كنيسة المسيح في في جامعة أكسفورد. وفي الشهر ذاته، تم أخذ "The Parsonage Garden" للرسام العالمي فان غوخ التي تعود لربيع عام 1884، من متحف "Singer Laren" في هولندا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل