بيع أغلى خروف في العالم... تعرف الى سعره الصادم

الإثنين 31 آب , 2020 01:08 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

بيع خروف من نوع "تيكسل" يبلغ من العمر 6 أشهر، بمبلغ 489 ألف دولار، ليكون سعره هو الأغلى في العالم. والخروف الذي يحمل اسم "دابل دايموند"، أي "الجوهرة المزدوجة"، يتفوق سعره على ثمن سيارة "فيراري" أو ساعة "رولكس" أو سعر منزل لأسرة كاملة.

وحطم سعر الخروف الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في المزاد ذاته، في لاناركشاير في ​اسكتلندا​ عام 2009، عندما تم بيع الخروف المسمى "Garngour Craftsman" مقابل 293 ألف دولار.

وتمت تربية الكبش الصغير داخل مزرعة صوف في شيشاير في ​بريطانيا​، على يد المربي تشارلي بودن وعائلته، ومع ذلك، فإن سلالة "تيكسل" موطنها ​الجزيرة​ الهولندية التي تحمل الاسم نفسه، وهي منطقة معروفة بإنتاج لحم الضأن خالي الدهون، وكذلك الصوف فائق النعومة لغزل الجوارب، ولكن وفقاً لعدد من التقارير الصحافية، إن ما ساعد على بيع الخروف بذلك السعر هو التوقيت الحالي وهو موسم التزاوج، إذ يخطط أصحابه الحاليين وهم مجموعة من مربي الخراف في اسكتلندا لاستخدام "دابل دايموند" في التكاثر مع حملان إناث أخرى ثمينة، حتى لا يكون مهدد بالاختفاء والانقراض.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية "تيكسل شيب" جون ييتس: سيبدو هذا بالنسبة لكثير من الناس، وكأنه ثمن باهظ للخروف، وأوضح أن سلالة "تيكسل" هي قمة صناعة تربية الأغنام في بريطانيا، موضحا أنها تشكّل حوالي 30% من جميع الحملان المولودة في الدولة المنتجة للصوف كل عام.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل