اليونيسف: 463 مليون طفل أغلقت مدارسهم بسبب جائحة كورونا

الجمعة 28 آب , 2020 02:35 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

 قالت هنرييتا فور المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) هناك ما لا يقل عن 463 مليون طفل أغلقت مدارسهم بسبب فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
جاء ذلك في تعلييق من هنرييتا فور، على تقرير أطلقته “يونيسف” يحدد قيود التعلم عن بعد ويكشف عن التفاوتات العميقة في الحصول عليه.
وأضافت قائلة إن العدد الهائل من الأطفال الذين تعطل تعليمهم تماما لشهور متتالية يمثل حالة طوارئ تعليمية عالمية، وكشفت فور عن النتائج في بيان صحافي، وقالت: “يمكن الشعور بالتداعيات في الاقتصادات والمجتمعات لعقود قادمة”، وفي ذروة عمليات الإغلاق بسبب جائحة كورونا على الصعيد الوطني والمحلي، تأثر نحو 1.5 مليار تلميذ بإغلاق المدارس.

ووجد التقرير  الذي يستند إلى تحليل تمثيلي حول توافر أدوات التعلم عن بُعد للأطفال في المنزل من مرحلة ما قبل الابتدائي إلى مرحلة الثانوية – أنه حتى عندما يكون لدى الأطفال الأدوات المطلوبة، فقد لا يتمكنون من التعلم عن بُعد بسبب العوامل المتنافسة في
وقد تشمل تلك العوامل، بحسب اليونيسف، الضغط للقيام بالأعمال المنزلية، الإجبار على العمل، بيئة التعلّم السيئة، نقص الدعم في استخدام المناهج عبر الإنترنت أو عبر وسائل البث الأخرى.
واستخدم التقرير بيانات من 100 دولة، تضمنت الوصول إلى التلفزيون والراديو والإنترنت، وتوافر المناهج الدراسية المقدمة عبر هذه المنصات أثناء إغلاق المدارس.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل