البنتاغون تؤسس وحدة لدراسة الظواهر الفضائية

السبت 15 آب , 2020 02:20 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

قالت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون سوزان غو، إنه تقرر إنشاء وحدة تسمى فرقة عمل الظواهر الفضائية غير المعروفة “يو إيه بي” (UAP)، مشيرة إلى أن الوحدة مكلفة بشكل رسمي بدراسة الأجسام الطائرة المجهولة التي قد تشكل خطرا.

وأوضحت غو في البيان أن الوحدة وضعت تحت إشراف سلاح البحرية الأمريكي، وأن إنشاءها جاء بهدف فهم أفضل لطبيعة ومنشأ هذه الظواهر والأجسام الفضائية وتصنيفها وتحديد المخاطر المحتملة لها، التي يحتمل أن تشكل تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة.

وسميت الوحدة “خلية العمل على الظواهر الجوية المجهولة” وكانت الموافقة عليها تمت يوم 4 آب الحالي.

ويرى بعض المراقبين أن “الظواهر الجوية المجهولة” التي تحدث عنها البنتاغون، لا علاقة لها بقادمين من الفضاء، وإنما يتعلق الأمر بخصوم حقيقيين جدا للولايات المتحدة في إشارة إلى دول مثل الصين التي تشعر واشنطن بالقلق من قدراتها التجسسية بمساعدة طائرات مسيرة أو وسائل جوية أخرى.

وكان بيان البنتاغون قال إن الوزارة “تأخذ أي توغل غير مصرح به لأجسام طائرة فوق مراكزنا التدريبية أو في مجالنا الجوي، على محمل الجد، وتدرس كل تقرير في هذا الشأن”.

وسيتيح إنشاء الوحدة الجديدة إضفاء طابع رسمي على عمل هذه المجموعة، كما سيتيح للكونغرس متابعة نشاطاتها عن كثب.

وفي نهاية نيسان الفائت، بثت وزارة الدفاع الأمريكية 3 تسجيلات فيديو (أحدها يعود لعام 2004 والآخران لعام 2015)، صورها طيارون تابعون لسلاح البحرية، قالوا إنها “أجسام طائرة مجهولة” على ما يبدو، التقطتها راداراتهم أثناء تحليقهم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل