الملك الأردني يعلن إرسال فرق إنقاذ وإمدادات غذائية وطبية لدعم لبنان

الأحد 09 آب , 2020 06:53 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني، أن بلاده بصدد إرسال فرق إنقاذ إضافية، وإمدادات غذائية وطبية لتقديم المساعدة للبنان على خلفية انفجار مرفأ بيروت.

ووفق الديوان الملكي فقد قال الملك عبدالله خلال المؤتمر الدولي لحشد الدعم للبنان، إن "الأردن بدأ بإرسال مساعدات طبية، ومستشفى ميداني، ومواد إغاثية أخرى.

وأضاف الملك عبدالله، أنه سيتم إرسال فرق إنقاذ إضافية، وإمداداتٍ غذائية وطبية لتقديم المساعدة على المدى القصير، وسيكون وزير الخارجية الأردني في بيروت هذا الأسبوع ليتابع في الميدان كيفية مساهمة الأردن في تكامل جهود الإغاثة.

وقال العاهل الأردني: "كما شهدنا في الجائحة العالمية (تفشي فيروس كورونا المستجد) فإن الأزمة اللبنانية، بكامل أبعادها، تبين لنا أننا جميعا معرضون للخطر، إن لم نعمل مع بعضنا لنتخطى المصاعب"، مبينا أنه "لا بد أن يستند طريقنا نحو الأمام إلى إعادة ضبط العولمة، التي تتطلب تكاملا أفضل في مواردنا، وتفضي إلى تآزر وازدهار عالميين".

وأضاف أن "الأردن مستعد للقيام بدوره، عبر توفير نقطة انطلاق ومركز لوجستي لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الدولية والإقليمية إلى لبنان".

كما أشار الملك عبد الله الثاني إلى انه وعلى المدى الطويل، وبالعمل مع شركاء دوليين آخرين، فإن الأردن مستعد لدعم الجهود الرامية إلى تعزيز المخزون الغذائي الاستراتيجي في لبنان، بالإضافة إلى دعم قطاع الطاقة والنظام المالي، فضلاً عن قطاع الأعمال والشركات.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل