خارجية فلسطين تطالب بوضع منظمات المستوطنين على قوائم الارهاب

الأحد 09 آب , 2020 04:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدول كافة بوضع منظمات المستوطنين المنتشرة في المستعمرات الإسرائيلية الموجودة في الضفة الغربية المحتلة على قوائم الإرهاب، وملاحقتهم قضائياً ومنعهم من دخول أراضيها.

وأدانت وزاره الخارجية في بيان صحفي بأشد العبارات إقدام عناصر منظمات المستوطنين الإرهابية المتمركزة في بؤرة الإرهاب "يتسهار" على مهاجمة مركبات المواطنين الفلسطينيين وإلقاء الحجارة عليها في الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية، مما أدى الى إصابة مواطن فلسطيني بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى نزال الحكومي لتلقي العلاج.

وقالت وزارة الخارجية "من جديد يطل الإرهاب اليهودي برأسه من "يتسهار" ليواصل اعتداءاته الاستفزازية العنصرية على المواطنين الفلسطينيين ويهدد حياة المارة على الطرقات العامة".

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاعتداء وغيره من الانتهاكات والجرائم التي تمارسها ميليشيات المستوطنين المسلحة المنتشرة على تلال وهضاب الضفة الغربية المحتلة، والتي تمارس إرهابها ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومزروعاتهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومركباتهم بحماية قوات الاحتلال.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل