رسالة من الرئيس عباس إلى الرئيس الأسد .... سوريا وفلسطين في خندق واحد

الأحد 12 تموز , 2020 07:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس إلى رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، تتضمن شرحاً لمجمل القضايا التي تمر بها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم الأحد، مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، بحضور مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، وفق وكالة وفا الرسمية. 

وأكد أبو عمرو خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية السورية، عمق العلاقات الفلسطينية السورية والتنسيق الدائم بين القيادتين السورية والفلسطينية، حيث جرت محادثات حول العلاقات الثنائية وتعزيزها في كافة المجالات.

وشدد أبو عمرو على موقف فلسطين المتضامن مع سوريا التي تتعرض لعدوان إسرائيلي أميركي، وأيضا لقرار أميركا الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان العربي السوري المحتل، مشيرا إلى أن فلسطين وسوريا في الخندق نفسه ضد هذه المخططات الإسرائيلية الأميركية.

من جانبه، أشار المقداد إلى محافظة سوريا على اتصالات مستمرة مع القيادة الفلسطينية، مؤكدا أن الأهم حفاظنا على مواقف داعمة من قبل قيادة وشعب الجمهورية العربية السورية لأشقائنا في فلسطين المناضلين من أجل تحرير الأرض والإنسان.

وأضاف ان القضية الفلسطينية بالنسبة لسوريا قضية مركزية ولا يجوز التنازل عن أي شيء فيها على الإطلاق، ونحن نقول للولايات المتحدة الأميركية إن صفقة القرن ستفشل بفعل نضال الشعب الفلسطيني، وبفعل وقوف كل أحرار العالم إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني، وستفشل أيضا خطة مصادرة الأراضي وخطة الضم بالضفة الغربية، لأن الشعب الفلسطيني كان ولا يزال على استعداد لكي يضحي بالغالي والنفيس من أجل قضاياه، وسوريا في هذه الحرب على الشعب الفلسطيني تقف كما وقفت دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني، وإلى جانب كل أحرار فلسطين الذين ناضلوا ورفعوا الرأس عاليا من أجل أن تقام الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل