المستشار الثقافي الإيراني يزور جامعة القديس يوسف لبحث تطوير التعاون الأكاديمي

الأربعاء 08 تموز , 2020 09:34 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

زار المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار، جامعة القديس يوسف والتقى برئيس الجامعة الأب الدكتور سليم دكاش.

ورأى الطرفان ضرورة تطوير العلاقات الأكاديمية بين الجامعات الإيرانية وجامعة القديس يوسف، في مجالات العلوم الإنسانية - الدينية والفلسفية والطب العام والهندسة بكل فروعها.

وبحث الجانبان في موضوعات التعاون، كتبادل المنح الدراسية بين جامعات إيرانية والجامعة في اختصاصات محددة في مرحلتي الدكتوراه والماجستير، تبادل الأبحاث بين مجلة المشرق اليسوعية ومجلات ايرانية مشابهة، فضلاً عن إقامة نشاطات مشتركة بين المستشارية وجامعة القديس يوسف في مجالات الفلسفة والعلوم الدينية والأدب الإيراني واللغة الفارسية وسائر اختصاصات العلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية والعلوم البحتة.

بدوره اعرب المستشار الثقافي الإيراني الدكتور عباس خامه يار، عن رغبتة توثيق التواصل الأكاديمي بين الجامعات الإيرانية واللبنانية، معلناً أن هناك موضوعات متعددة يمكن أن تكون الأساس لتطوير العلاقات الاكاديمية، كالمشاركة المتبادلة في المؤتمرات العلمية التي تنظمها جامعة القديس يوسف وجامعات ايرانية.

من جانبه شكر الأب دكاش المستشار على كل ما عرضه من أوجه للتعاون.

ووجه المستشار الثقافي الإيراني الدعوة للرئيس دكاش لزيارة ايران بدعوة من رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية الدكتور أبو ذر ابراهيمي للإطلاع على إمكانيات التعاون وشكر للرئيس دكاش سعيه الدائم لتطوير العلاقات متمنياً أن يحدد الموعد في أقرب فرصة بعد أن تنحسر تداعيات جائحة كورونا.‎


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل