وزير الصحة: لدعم المستشفيات الحكومية

الجمعة 03 تموز , 2020 07:08 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نفذ وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن جولة على عدد من المستشفيات في منطقة الجنوب، بحضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين جشي وعدد من الفاعليات والشخصيات.

الجولة بدأت من مستشفى قانا الحكومي، حيث قال حسن: "أتينا لنرفع بقدر استطاعتنا الضيم والوجع والألم والحرمان عن الواقع الاستشفائي العام، وزيارتنا الى قانا ليست زيارة بروتوكولية، وإنما لنرفق الفعل بالقول"، مؤكدا أن "الوزارة أقررت مبلغ 750 مليون ليرة لدعم هذا المستشفى ولتجهيزه بكل ما يحتاجه ليكون في خدمة أهلنا في هذه القرى والبلدات".

وأشار حسن إلى أن "المستشفيات الخاصة هي شركات، ولكن من استثمر في هذا الحقل لمدة تزيد عن 30 عاما وكانت الأمور ميسرة، عليه أن يتحمل معنا القليل من العبء فمهنتنا ورسالتنا في الطب هي رسالة انسانية بامتياز، وبالتالي لا يجوز أن نقارب كل المواضيع من منطلق مادي".

ومن مستشفى الحكمة في مدينة النبطية، أشار حسن إن النزال مع فيروس كورونا لم ينته وعلينا مواصلة اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة"، مضيفا أنه "على مستوى عمل الحكومة مسؤوليتنا على المستوى الصحي تتمثل بأن نعطي أكثر، وعلى الجميع أن يأخذ دوره".

من جهته، رحب النائب جشي بالوزير حسن وشكره على ما يقوم به من إنجازات "حيث يوجد في كل الأمكنة من الشمال الى البقاع الى الجنوب الى بيروت، ما يدل على مدى شعوره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في ظل ظروف قاسية وصعبة"، داعيا إلى "التزام قرارات الحكومة وقرارات الصحة العامة لننتصر على هذا الوباء الذي يهدد الإنسانية جمعاء".‎


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل