هيئة الأسرى الفلسطينية تحذر من تدهور الوضع الصحي للأسير محمد ابراش

الجمعة 03 تموز , 2020 02:39 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من تفاقم الوضع الصحي للأسير محمد خميس ابراش، القابع بسجن "عسقلان"، والذي يعاني من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

وذكر محامي الهيئة فواز شلودي الذي تمكن من زيارة الأسير ابراش أمس الخميس لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا، أن الأسير يعاني من بتر في قدمه اليسرى، وانعدام في الرؤية، كما يعاني من تسارع في دقات القلب، وكذلك من تقرحات شديدة بالأذن تفقده القدرة على السمع، ويعتبر من أصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال.

وأكد إبراش للمحامي شلودي ، أن الأسرى في سجن "عسقلان" يعانون بشكل مضاعف من اجراءات الاحتلال خلال جائحة كورونا القائمة منذ أشهر، حيث يعانون من حرمان الزيارات، ومنع لقاء المحامين، وتغييبهم عن العالم الخارجي بشكل نهائي، ومن شح في الملابس بسبب انقطاع الزيارات، ومن انعدام مقومات النظافة والمعقمات اللازمة لمواجهة هذا الفيروس.

كما أكد "أنهم يعانون ايضا من الاكتظاظ العددي داخل الغرف، كما يشتكون من سوء الطعام المقدم لهم كما ونوعاً، كما شهدت الأشهر الماضية تضييقا على الأسرى المرضى وحرمانهم من اجراء الفحوصات او الخروج الى المستشفيات، خاصة الأسرى المصابين بالسرطان.

يذكر أن الأسير ابراش من سكان مخيم الأمعري جنوب غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، ومحكموم بالسجن المؤبد منذ العام 2003


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل